غالب البنا
برج الحمــــــــــل :


عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من أتى كاهنا فصدقه بما قال فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم"رواه البزار بإسناد جيد قوي و صححه الألباني في صحيح الترغيب .


وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد".رواه أبو داود و الترمذي و النسائي وابن ماجه و الحاكم و قال صحيح على شرطهما و صححه الألباني في صحيح الترغيب.
رقم الحظ (179) من سورة آل عمران ، يوم السعد 12 ربيع الأول من كل عام أحييه بقراءة سيرة المبعوث رحمة للعالمين .



برج الثــــــــــور :

لا شك أن فكرة ربط حظوظ الناس وما يحدث لهم بالطوالع والنجوم والأبراج حسب تواريخ ميلادهم هي فكرة جاهلية لا يؤيدها نقل ولا عقل، ولا تقوم على أساس من دين ولا علم ، فقد جاء الإسلام ليحرر الناس من الأوهام والأباطيل في أي صورة كانت، وفي سبيل ذلك ربط الناس بسنة الله تعالى في خلقه، وأمرهم باحترامها ورعايتها، إن هم أرادوا السعادة في الدنيا، والفلاح في الآخرة.
رقم الحظ (65) من سورة النمل ، ويوم السعد 17 رمضان من كل عام أحيي موقعة بدر في قراءة دروسها وعبرها وادع الله أن ينصرنا كما نصر المسلمين من قلة .

برج الجــــــــوزاء :


ان علم "التنجيم" القائم على ادعاء معرفة الغيب علمًا جاهليًا مرفوضًا في الإسلام، ومعتبرًا من ضروب السحر كما في حديث ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم: " من اقتبس شعبة من النجوم، اقتبس شعبة من السحر، زاد ما زاد" رواه أبو داود وابن ماجة.
لو علم مواليد هذا البرج وفقهوا أن الغيب لا يعلمه إلا الله، وأن نفسًا لا تدري ماذا تكسب غدا، وأن التهجم على ادعاء الغيب ضرب من الكفر، وأن تصديق ذلك ضرب من الضلال، وأن العرافين والكهنة والمنجمين وأشباههم كذبة مضللون - ما نفق سوق هذا الباطل، ولا وجد من يكتبه أو يقرؤه بين المسلمين
رقم الحظ (97) من سورة الأنعام ، ويوم السعد 10 محرم على مواليد هذا البرج استذكار قصة سيدنا موسى عليه السلام وكيف انشق البحر على فرعون وجنده .

بــــرج الســرطان :



قال شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى:
وصناعة التنجيم التي مضمونها الأحكام والتأثير، وهو الاستدلال على الحوادث الأرضية بالأحوال الفلكية، والتمزيج بين القوى الفلكية والقوابل الأرضية: صناعة محرمة بالكتاب والسنة وإجماع الأمة، بل هي محرمة على لسان جميع المرسلين في جميع الملل .

عزيزي مولود هذا البرج هل أنت من أؤلئك الذين يفرغون جزءً لا بأس به من أوقاتهم لقراءة هذه الخزعبلات؟ أعدها حفنة ممن ضعف إيمانهم وقلت حكمتهم وابتغى شيئا من المال يجنيه بأي طريقة ، إن حياة الكثير من المسلمين أصبحت متعلقة بهذه الهرطقات ، كم من مسلم تراجع عن القيام بعمل ينفعه في دنياه وآخرته بسبب هذه الأبراج؟ كم من مسلم أساء الظن في إخوانه من المسلمين بسبب هذه الترهات؟
رقم الحظ (69) من سورة طه ، ويوم السعد 20 رمضان يوم فتح رسول الله مكة الكرمة وقال نبي الرحمة لكفارها اذهبوا فأنتم الطلقاء .

بـــرج الأســـــد :




عزيزي مولود هذا البرج أتعلم أنك ان اعتقدت أن الكاهن يعلم الغيب فقد جعلته شريكاً لله في هذه الصفة العظيمة التي اختص الله بها ذاته العلية ، وأن من اعتقد في النجوم والأبراج والطوالع وما شابهها أنها تؤثر في مجريات الأمور وتتحكم فيما يجري في الأرض فقد جعل لله شريكاً في ربوبيته والعياذ بالله، وكان من أهل النار إن لم يتب فعن أبي موسى الأشعري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ثلاثة لا يدخلون الجنة، مدمن خمر، وقاطع رحم ، ومصدق بالسحر." رواه احمد وابن حبان. ومعنى قوله مصدق بالسحر يدخل فيه التصديق بأخبار المنجمين لأن التنجيم شعبة من شعب السحر،إن هذه النجوم خلقها الله لحكم بينها في كتابه الكريم فقال (وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُوماً لِلشَّيَاطِينِ) وقال تعالى (وَعَلامات وَبِالنَّجْمِ هُمْ يَهْتَدُونَ) قال قتادة رحمه الله مبينا ما في الآيات الكريمة :" خلق الله هذه النجوم لثلاث: زينة للسماء، ورجوماً للشياطين، وعلامات يهتدى بها. فمن تأول فيها غير ذلك أخطأ وأضاع نصيبه وتكلف ما لا علم له به.
رقم الحظ (31) من سورة هود ، ويوم السعد 7 شوال ذكرى معركة أحد وابتلاء المسلمين حينها بكسر رباعية رسول الله واستقراء سير شهداء الاسلام الأوائل .

بــــــرج العذراء :




عزيزي مولود هذا البرج اعلم أن هؤلاء المنجمين الذين يضحكون على عقول البشر بإخبارهم بأمور يدعون أنها ستحصل لهم في مستقبل حياتهم ، ومن مكر المنجمين وحيلهم أن أخبارهم ليست لها طابع الدقة والتحديد ، وإنما يخبرون بأمور عامة ، كأن يقولوا لمن يسألهم أنت ستكون ناجحا في حياتك ، وسوف تحقق إنجازات هامة في مستقبلك ، ويبقى على سائلهم المسكين أن يتأمل حوادث النجاح في حياته ، حتى إذا نجح في دراسته ، أو تزوج ، أو صنع جهازا، قال بذا أخبرني المنجمون وصدقوا ، فانظر إلى دجل هؤلاء المنجمين ، وانظر إلى سخافة عقول من يسألهم ، نسأل الله السلامة والعافية .
قال : صلى لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الصبح بالحديبية على إثر سماء كانت من الليلة ، فلما انصرف ، أقبل على الناس ، فقال : ٍ( هل تدرون ماذا قال ربكم ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم ، قال : أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر ، فأما من قال : مطرنا بفضل الله ورحمته فذلك مؤمن بي وكافر بالكوكب ، وأما من قال بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي ومؤمن بالكوكب ) متفق عليه .
قال العلماء : من قال ذلك مريداً أن النوء هو المحدث والموجد فهو كافر ، وإن قال ذلك مريداً أنه سبب لنزول المطر ، وأن منزله هو الله وحده كان كفره كفراً أصغر غير مخرج من الملة لكونه أثبت سبباً لم تثبت فاعليته شرعاً ولا قدراً .

رقم الحظ (5) من سورة يونس ـ ويوم السعد 9 ذي الحجة يوم عرفة فأحيه بصيامه والدعاء فيه .


برج العــــــقرب :



مواليد هذا البرج يقول طالعهم أن أناسا جهلة بأمر الله تعالى قد أحدثوا في هذه النجوم كهانة مَنْ وُلد بنجم كذا وكذا كان كذا وكذا ، ولعمري ما من نجم إلا يُولد به القصير والطويل والأحمر والأبيض والحسن والدميم ، وما عَلِم هذا النجم وهذه الدابة وهذا الطير شيئا من الغيب ... ولعمري لو أن أحداً علم الغيب لعلم آدم الذي خلقه الله بيده وأسجد له ملائكته وعلّمه أسماء كل شيء وأسكنه الجنة يأكل منها رغدا حيث شاء ونُهيَ عن شجرة واحدة فلم يزل به البلاء حتى وقع بما نهي عنه ، ولو كان أحد يعلم الغيب لعلم الجن حيث مات سليمان بن داود عليهما السلام فلبثتْ تعمل حولاً في أشد العذاب وأشد الهوان لا يشعرون بموته ، فما دلّهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته أي تأكل عصاه ، فلما خرّ تبينت الجن أن لو كانت الجن تعلم الغيب ما لبثوا في العذاب المهين ، وكانت الجن تقول مثل ذلك : إنها كانت تعلم الغيب ، وتعلم ما في غد ، فابتلاهم الله عز وجل بذلك وجعل موت نبي الله عليه الصلاة والسلام للجن عظة ، وللناس عبرة .
رقم الحظ (27) من سورة الجن ويوم السعد 3 شوال تاريخ غزوة الخندق ( الأحزاب ) ،وتدبر عبر تلك الغزوة المباركة ومقتل عمرو بن عبد ود على يد الخليفة البطل علي بن أبي طالب رضي الله عنه .

بــــــــــرج القوس :




عن أبي عبد الله النعمان بن البشير -رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: ((( إن الحلال بَيِّن وإن الحرام بَيِّن، وبينهما أمور مشتبهات، لا يعلمهن كثير من الناس، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه، ألا وإن لكل ملك حمى، ألا وإن حمى الله محارمه، ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب ))) رواه البخاري ومسلم.
ابرأ لدينك أخي صاحب هذا البرج ولتعلم أن من بني برجك الطويل والقصير والأبيض والأسود والجاهل وذو البصيرة النافذة والطيب والخبيث ،وتذكر دوما أن تكون مع الله فهو حسبك .
رقم الحظ (5) من سورة الملك ، ورقم الحظ (1) من شهر ربيع الأول ليلة هجرة النبي برفقة الصديق الى المدينة فتدبر في فقه الهجرة النبوية وأحداثها .

برج الجــــــــدي :


انظر يا صاحب هذا البرج معي إلى أول صفة أطلقها القرآن على المتقين في أول آية تتحدث عنهم وهي الإيمان بالغيب: (الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ) ويقول تبارك وتعالى: (ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ) [البقرة: 3-4].
ومن الإيمان بالغيب أن تؤمن أنه لا يعلم الغيب إلا الله! واعلم أن الشمس تبث من الأشعة مثل أي نجم آخر بحجمها، ولكن الأشعة الشمسية التي تصل إلى الأرض أكبر ببلايين المرات مما يصلنا من كل النجوم مجتمعة! فلو كان تأثير النجوم صحيحاً لكان الأولى أن ندرس تأثير الشمس على حياة البشر وتصرفاتهم، هذا من جهة ومن جهة ثانية الشمس تؤثر على كل الناس بنفس المقدار، لأن الشمس لا تملك سجلات للمواليد لتقوم بالتأثير على كل إنسان حسب تاريخ ولادته!!! إنها فعلاً سخافات لا تستحق المناقشة، ولكن التبيان مطلوب.
وهكذا نصل إلى نتيجة وهي أن العلم اليوم لا يعترف بأي نوع من أنواع التنبؤ بالغيب إلا ما كان خاضعاً للقوانين الكونية،مثل جريان الشمس ودوران الأرض حول نفسهاومواعيد الكسوف وغير ذلك مما يمكن حسابه بقانون رياضي، أما مستقبل الإنسان فلا يمكن لأحد أن يتنبأ به.
إن الذي يتحكم بمصيرنا في كل لحظة هو الخالق عز وجل، الذي خلق كل ذرة من ذرات هذا الكون، والذي وضع هذه القوانين الفيزيائية، وأحاط بكل شيء علماً وهو القائل:(وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ) [الأنعام: 59].
رقم الحظ (59) من سورة الأنعام ويوم السعد (10) من ربيع الأول عندما تزوج رسول الله أم المؤمنين خديجة بنت خويلد رضي الله عنها وأرضاها راجع تلك الزيجة التي كانت منعرجا في تاريخ الرسالة المحمدية .

برج الدلــــــــــو :

لمواليد هذا البرج نقول : فلتعلموا أن الذي يتبع هذه الأكاذيب غالباً ما ينفق الأموال في سبيل معرفة الغيب، إذن عندما نهى الرسول صلّى الله عليه وسلم عن هذا التنجيم إنما حفظ مال المؤمن وحافظ على استقراره النفسي وأبعده عن الجهل والأكاذيب.
وصدق الله عندما وصف رسوله بقوله: (لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم) [التوبة: 128] .
فلا تجعل مالك غنيمة لأتباع الشياطين ولا تنفق وقتك على ما تفتقت به عقول الشياطين ، وحافظ على توازنك النفسي .
رقم الحظ (128) ويوم السعد الثالث من شعبان مولد الحسين بن علي ريحانة من ريحانتي رسول الله رضي الله عنه سيد شهداء أهل الجنة .

برج الحـــــــــوت :

مواليد هذا البرج ينبغي أن يعلموا أن الإنسان في حال وجوده الأول على الأرض بهرته صفحة السماء بجلالها وجمالها، فظن أن هذا الشيء هو المسيطر على العالم، وأن هذا هو الخالق، ومن هنا ولد علم التنجيم قبل علم الفلك، فالثاني وليد للأول، وبعد أن نزلت الأديان السماوية وعلم الإنسان أن لهذا الكون خالقاً ومدبراً بدء علم الفلك·
وبدأت عملية دخول القمر في الأبراج، فالأبراج عبارة عن اثني عشر شكلاً تتكون من تجمعات النجوم والشمس والقمر في دورانهما يمران على هذه المجاميع، ومازال أهل التنجيم يعتقدون أن الأبراج السماوية في أثناء مرور القمر والشمس بهم له علاقة بطول العمر والرزق والحياة السعيدة والشقية وفي الزواج والطلاق··· إلخ، وهذا لا يمت لعلوم الفلك بصلة ولكن من علوم التنجيم والذي ليس له أي أساس علمي يستند إليه·
رقم الحظ (121) من سورة التوبة ويوم السعد (2) شعبان مولد الصحابي الجليل عبد الله بن الزبير أول مولود في الاسلام ولد تحت راية التوحيد رضي الله عنه وأرضاه اقرأ سيرة هذا الصحابي الجليل .
3 تعليقات
  1. غير معرف Says:

    مجهود رائع وفكرة اورع......جعل الله دلك في ميزان حسناتك


  2. أزال المؤلف هذا التعليق.


  3. شكرا لك اخي الفاضل مجرد فكرة مبتكرة لجذب الباحثين عن الوهم الى جادة الحق لعل وعسى ..


إرسال تعليق

بلدان زوار المدونة

free counters