غالب البنا



المتتبع لأعمال ملك البوب الأمريكي(كما يحلو لعشاقه تسميته) يستغرب تلك الفجوة التي تفصل بين كلمات أغانيه التي فيها من الســــــــــمو الروحي الكثير وبين حركاته الاستعراضية المصاحبة لتلك الكلمات والتي تفوح منها رائحة الاباحية الماجنة ابتداءا من لباسه الأسود الضيق الشهير ، مرورا بولعه بالتشبه الانثوي ، وانتهاءا بملامسة أعضائه التناسلية في حركته الشهيرة !!

واليكم أمثلة على كلمات أشهر أغانيه :
1- Heal the world
2- Earth song
3- Smooth Criminal
4- Human Nature

والقائمة تطول ولطالما سألت نفسي عن سر هذا التناقض الغريب بين ما يقول وما يجسد ولم أجد جوابا شافيا !!
مات الأسطورة ككل أساطير العالم ، وأبى الا أن يترك العديد من الأسئلة التي تحمل نفس التناقضات التي وسمت أعماله بلا اجابة :
- هل مات منتحرا ، مقتولا ، أم طبيعيا .
- هل أشهر اسلامه قبل وفاته .
- هل مات ثريا أم مديونا .
علاقة مايكل جاكسون في المنطقة بدأت عندما استضافه الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة نجل ملك البحرين في المنامة ، نتيجة نصيحة أسداها له أخاه جيرمان بعد أن وصلت قضايا ابتزازه حدا لم يستطع معه صبرا من قضايا التحرش الجنسي التي اتهم بها ، مرورا بدعاوى التعويضات ، والتبني وادعاءات الزواج وغيرها.
وفي عام 2006 وبعد حوالي 11 شهرا قضاها في البحرين غادر النجم الراحل المنامة إلى الولايات المتحدة بعد خلافات مع الشيخ عبدالله الذي ما لبث أن انتقل إلى ساحات المحاكم عندما طالبه جاكسون بدفع مبلغ سبعة ملايين دولار بسبب تضرره من عدم تنفيذ اتفاق بينهما يقضي بإنتاج بعض الأغاني معا.
الشيخ عبدالله ورغم مابين الطرفين من خلاف عبر عن أسفه لرحيل ملك البوب وقال في بيان بعث به لشبكة CNN: "خسر العالم أحد أبرز الشخصيات المتميزة في الموسيقى.. إنه ببساطة ظاهرة في الموسيقى أطرب وأمتع العالم على مدى خمسة عقود.. تعازي الحرة لعائلته في هذا الوقت الصعب جميعنا نشعر أننا فقدنا أحد أفراد العائلة"."
والشيخ عبدالله الذي لازم الراحل كثيرا لم يذكر أي شيء عن إسلام جاكسون رغم التقارير الكثيرة التي وردت في وسائل الإعلام حول اعتناقه الإسلام بعد شقيقه جيرمان في البحرين.
لكن إسلامه أو عدمه لم يغير من تفاعل الشاعر العربي تجاه وفاة الملك والذي كان مشهورا جدا بين الشباب فيه رغم أنه وللأسف فقد أسرتهم الحركات التي كان يؤديها على المسرح وفاتهم الكثير من معاني الكلمات التي تغنى.
وشغلت مأساة وفاة جاكسون الرأي العام العالمي والعربي في آن واحد وبطرق مختلفة إذ لوحظ أنه تم إنشاء عدد من المنتديات على موقع Facebook الإلكتروني لتقبل التعازي في وفاة النجم المعروف ب"ملك البوب".
أحد المنتديات التي أطلقت على الموقع الاجتماعي الشهير Facebook صفحة تحمل عنوان "تعازي مايكل جاكسون" والذي وصفه المشرفون عليه أنه أنشئ "لتقبل التعازي بالمرحوم مايكل جاكسون" معربين عن أسفهم أن "المغني الشهير توفي بعد سنة واحدة من إعلان إسلامه."
وتعددت ردود الأفعال على هذه المنتديات إذ رأى مدونون على منتدى بعنوان "مايكل جاكسون.. نجم البوب العالمي" أن "ملك موسيقى البوب" كان قد "تعرض للظلم" وأن "هناك الكثير من الإشاعات" التي أثرت على سمعته واسمه.
وعزا المشرفون على المنتدى هذه الإشاعات إلى "اليهود" باعتبار أن مايكل "اعتدى عليهم كثيرا بطريقة غير مباشرة في أغانيه وكليباته لذلك عملوا على تحطيمه لأنهم يعرفون أن هذا الملك لا يمكن إيقافه إلا بهذه الصور الحقيرة" على حد قولهم.
ورأى المشرفون على المنتدى أنهم "لن يتحدثوا عن الإشاعات" التي طالت النجم الذي سحر العالم بأسلوبه الغنائي الاستعراضي وذلك لإبقاء منتداهم "مكانا لعشاق مايكل جاكسون."
كما خيم الحزن على مدونين آخرين لوفاة جاكسون فنجد بعضهم "يترحمون عليه ويذكرون كيف أنه كان ينفق أموالا طائلة على الأطفال في الدول النامية."
ومعظم المنتديات ركزت على إسلام مايكل جاكسون حيث رأى المدون جاك سبارو في ساحة الحوار على منتدى "مايكل جاكسون.. نجم البوب العالمي" أنه كان قد أسلم على يدي فتاة محجبة اسمها عائشة رفضت مواعدته وأقنعته بأخلاقها بالدخول في الإسلام حتى حول اسمه إلى "ميخائيل" بعد تبنيه الدين الجديد وفقا للموقع.
بعيدا عن نجوميته وأعماله.. ظلت شائعة إسلام «مايكل جاكسون» قضية تشغل الكثيرين لا سيما فى عالمنا العربى فحين وصل «جاكسون» إلى العاصمة البحرينية المنامة فى يوليو ٢٠٠٥ فى ضيافة نجل ملك البحرين الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الذى ارتبط بعلاقة صداقة وطيدة به تداولت الصحف والمنتديات الإسلامية خبر إسلامه .
وتناقلت وسائل الإعلام خبر إقامته فى المنامة واستقراره بها مع تمرير بعض التلميحات التى تشير إلى نيته الدخول فى الإسلام والسير على خطى شقيقه «جيرمين» المقيم فى العاصمة نفسها والذى كان قد أشهر إسلامه قبل سنوات خاصة أن «جاكسون» ظهر كثيرا فى صور التقطت له فى المنامة وهو يرتدى الزى العربى حيث الجلابية والعقال البيضاوين وبدا «جاكسون» فى الصور مطمئنا ومستريحا كما ظهر فى صور أخرى وهو يرتدى النقاب الأسود رغم أنه زى للمرأة.
وقد كان من المفترض أن ينتج له الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة ألبوما غنائيا كما يصدر له سيرته الذاتية فى كتاب ومسرحية غنائية لكن أيا من هذه المشاريع لم ير النور.
وفى البحرين أثار نبأ وفاته حزن المواطنين هناك خاصة أن بعضهم التقوه صدفة من بعيد يتجول فى مولات البحرين التجارية بكل حرية بعيدا عن ملاحقة عدسات الباباراتزى.
وتعليقا على شائعة إسلامه قال شقيقه «جيرمين» فى أحد الحوارات: قرأ مايكل عشرات الكتب عن الإسلام حين عدت من السعودية ذات مرة بنهم شديد.. وهذه الكتب ساعدته بالفعل على فهم الإسلام بشكل أفضل.
أضاف «جيرمين» تمنيت لو أن كل شخص فى أسرتى ذاق شعور الدخول فى الإسلام». وهو ما ألهب الشائعات بأن «جيرمين» قد يكون اليد المؤثرة وراء إقناعه بالدخول فى الإسلام.
الطريف أن كثيرا من المنتديات العربية على الإنترنت راهنت أن أمر إسلامه ستظهر حقيقته عند جنازته حيث ستسفر مراسم الدفن عن كونه أسلم أم لا! وعلق أحد المواقع فى هذا الأمر: ربما يتعين الانتظار حتى ساعة دفنه ليراقبوا عن كثب ما إذا كان قد حمل على الأكتاف إلى قبره فى إحدى مقابر المسلمين أم داخل تابوته الأسود بزيه الأسود الشهير»! ، لكن يبدو أن الخيار الثاني هو ما حصل .
أما ما كان قد وقر في قلبه فعلمه عند ربه ليس الا !!
ذيل لكم كلمات الأغنية التي أطلقها قبل مغادرته البحرين بأشهر والتي تحدث فيها بنفحة اسلامية عن الله الواحد الغفور الرحيم
Give thanks to Allah,
for the moon and the stars
prays in all day full,
what is and what was
take hold of your iman
dont givin to shaitan
oh you who believe please give thanks to Allah.
Allahu Ghefor Allahu Rahim Allahu yuhibo el Mohsinin,
hua Khalikhone hua Razikhone whahoa ala kolli sheiin khadir
Allah is Ghefor Allah is Rahim Allah is the one who loves the Mohsinin,
he is a creater, he is a sistainer and he is the one who has power over all
1 Response
  1. elite jackson Says:

    i love michael so much becoz of his sull and i riliy mis him i will alwaeys love him


إرسال تعليق

بلدان زوار المدونة

free counters