غالب البنا

جلسنا ننصت اليه بانتباه وتركيز شديدين وهو يعتلي منصة القاعة ببدلته الأنيقة وربطة عنقه البراقة ، كان موضوع الندوة (تعزيز الثفافة البيئية) ، بدأ محاضرته بالتنويه على الجهل المزروع في نفوسنا نحن العرب عن الثقافة البيئية لدرجة أننا لا نعرف رغم تبحرنا في علوم الدين أن الله عز وجل قد خلق هذه الأرض بتوازنات دقيقة تضمن استمرارية تدفق الثروات الطبيعية بانسيابية تامة ، ثم عرج على جور الانسان في التعاطي مع مكنونات الطبيعة بعدائية ، ومن ثم أسهب في شرج مخاطر ظاهرة الاحتباس الحراري جريمة القرن التي اقترفها بنو آدم عن سبق اصرار وترصد ..

ثم بدأ بعرض سلايدات عن عشرات الفصائل النادرة من الحيوانات التي شارفت على الانقراض بفعل جبروت الانسان وقلة الوعي البيئي رغم بعض المبادرات الفردية التي يقوم بها سعادته مع قلة قليلة من أصحاب الضمائر البيئية ، وأشاد ببعض المحميات الطبيعية التي أنشأت مؤخرا للحفاظ على بعض الفصائل النادرة من الحيوانات البرية ، وثمن دور تلك المحميات في الحد من ظاهرة الصيد الجائر .

استمرت المحاضرة لأكثر من ساعتين ثم جاء موعد الغداء وللأمانة فقد استمتع جميع الحضور بتذوق الوجبة الرئيسية والتي كانت قطع من لحم الغزلان المتبلة بالكاري !!
قال الله تعالى : ''يَا أَيهَا الذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تفعلون، كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُون''.
التسميات:
4 تعليقات
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    تدوينة رائعة جداً .. وهي على الجرح تماماً ..
    كثرٌ هم أمثال هذا الرجل .. يتحدثون مع الناس وينصحونهم .. وهم أكثر حاجةً لتلك النصائح ..
    جزاك الله خيراً .
    **
    تمت إضافة بنر مدونتك .. وأتمنى إضافة بنر مدونتي ..
    http://www.hadeel-m.com/wp-content/uploads/2010/04/BaNAR.gif
    شكراً ..


  2. أخت بصمة فتاة بصمتي فأحسنتي الفهم شكرا لمرورك والتبادل الاعلاني قد تحقق اتمنى الفائدة لموقعينا .



  3. غلا السعودية سررت بمرورك


إرسال تعليق

بلدان زوار المدونة

free counters